شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
admin
Admin
Admin



عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 25/07/2010
الموقع : سورية
http://7asob.alafdal.net

شراكة مرتقبة بين كبرى محركات البحث

في 01.08.10 7:58

محاولة شراكة قد تجمع كبرى محركات البحث العالمية مثل فورسكوير مع جوجل و مايكروسوفت و ياهو لتوفير احتياجات المستخدم في الزمن الحقيقي.

هذا تجري شركة فورسكوير والتي تدير شبكة اجتماعية على الانترنت متخصصة بالمواقع والاماكن، تجري حالياً محادثات مع جوجل ومايكروسوفت وياهو لاقامة شراكة في عمليات البحث تتيح للمستخدم ان يعرف اين تقع اكثر المطاعم شعبية أو دور العرض أو المسارح أو حتى محطات القطار التي يحتاجها في الزمن الحقيقي.

وقال أحمد مؤسسي فورسكوير وهو دينس كراولي، في حديث مع صحيفة الديلي تلغراف ان مثل هذه الشراكة تجعل المعلومات بلا هوية محَّدة بحيث تكون دليلا يبين ما هي الاماكن الأكثر ارتيادا في الزمن الحقيقي.

واضاف كراولي ان شبكة تويتر مثلاً ساعدت العالم ومحركات لبحث على معرفة ما يتداوله الأفراد من احاديث وان شبكة فورسكوير المختصة بالاماكن ستتيح للمستخدم ان يبحث عن انواع الاماكن التي يرتادها الناس والاتجاهات التي تسير فيها وليس طبيعة هذه الاماكن فحسب.

جوجل ومايكروسوفت وياهو لم تنف نبأ المحادثات لاقامة مثل هذه الشراكة الكبرى ولكنها رفضت التعليق أو اعطاء أي تفاصيل اضافية حول المشروع.

وكانت اول صفقات تجارية عقدتها شبكة تويتر مع كل من محركات البحث الثلاثة الكبرى تجيز لها فهرسة كل نص على تويتر بحيث تقترب عملية البحث عن اي موضوع من الزمن الحقيقي.

لم يحدد كراولي موعدا لتوقيع اتفاقية الشراكة مع جوجل ومايكروسوفت وياهو ولكنه قال انها فترة مثيرة وان شركته تجري محادثات مع اطراف مختلفة من الشركاء المحتملين الذين يبدون اهتماما بمعلومات فورسكوير.

هذا وتعتبر شركة فورسكوير أسرع الشبكات الاجتماعية المختصة بالاماكن نموا باستدراج اكثر من مليوني مستخدم في فترة قياسية. وارتفعت قيمتها الى 95 مليون دولار بعد 16 شهرا فقط على تأسيسها. وهي شبكة اجتماعية تتيح للمستخدمين ان يتبادلوا مع الاصدقاء معلومات عن الاماكن بما في ذلك المطاعم والاندية وحتى الدوائر والمكاتب ومحطات القطارات. ومنذ شباط/فبراير الماضي اخذ الموقع يسجل اكثر من مليون معلومة كهذه في الاسبوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى